languageFrançais

جربة: أولياء يطالبون بإحداث مستوى أولى ثانوي نموذجي

انتظمت صباح اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2024 وقفة احتجاجية أمام المدرسة الإعدادية النموذجية بجربة نفذها مجموعة من أولياء تلاميذ المدرسة المذكورة وناشطين بالمجتمع المدني للمطالبة بإحداث مستوى سنة أولى بالمدرسة الإعدادية النموذجية بجربة بهدف تمكين التلاميذ الناجحين في مناظرة الدخول إلى المعاهد الثانوية النموذجية من مواصلة دراستهم بالمؤسسة ذاتها عوض التحول إلى المعهد الثانوي النموذجي بمدنين. 

وأكد ''خالد'' ولي أحد التلاميذ الذين اجتازوا مناظرة النوفيام بنجاح على أن هذا المطلب كان محل اجتماع المجلس الجهوي للتربية بمدنين يوم 30 جانفي 2024 تحت إشراف والي مدنين ووزير التربية الأسبق محمد علي البوغديري مشيرا إلى أن المطلب حظي باستحسان الوزير حينها والذي وعد بدراسة الشروط الكفيلة ببعث مستوى سنة اولى ثانوي بالإعدادية النموذجية بجربة. 

وأضاف أن الشروط أصبحت متوفرة على غرار نسبة النجاح الممتازة التي تحققت في ولاية مدنين والتي تجعل المعهد النموذجي بمدنين غير قادر على استيعاب الناجحين في مناظرة النوفيام. 

كما قال إن تلاميذ الإعدادية النموذجية بجربة حققوا نتائج ممتازة في مناظرة النوفيام وعدد الناجحين كفيل بإحداث قسمين أو اكثر لمستوى أولى ثانوي.
وأضاف أيضا أن كل الظروف متوفرة بالمدرسة الإعدادية النموذجية بجربة لإحداث، لا فقط مستوى أولى ثانوي بل أيضا لبعث معهد نموذجي. 

عادل بوطار